أياكس الهولندي يبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال وبلزن التشيكي يهدي ريال مدريد وروما بطاقتي العبور

حجز أياكس أمستردام الهولندي مقعدا له في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه آيك أثينا اليونان (2-0)، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة للتشامبيونز ليغ.

ويدين الفريق الهولندي بالفضل في انتصاره للاعبه الصربي دوشان تاديتش، الذي أحرزه هدفي الفريق، في الدقيقتين (68 من ضربة جزاء، و72).

ورفع أياكس أمستردام رصيده، بهذا الفوز، وتصدر قائمة المجموعة الخامسة، برصيد 11 نقطة، وضمن تأهله إلى الدور المقبل للبطولة.

بينما مني آيك أثينا بالهزيمة الخامسة على التوالي، وبالتالي يقبع في المركز الرابع الأخير، دون رصيد.

وستقام المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، اليوم أيضا، وتجمع فريقي بايرن ميونيخ الألماني، صاحب مركز الوصافة برصيد 10 نقاط، وضيفه بنفيكا البرتغالي، الثالث برصيد 4 نقاط.

وفي لقاء آخر قضى فيكتوريا بلزن التشيكي على آمال مضيفه تسيسكا موسكو في مواصلة المنافسة في المسابقة، بفوزه عليه (2-1)، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة.

تقدم فريق العاصمة موسكو بهدف مبكر سجله لاعبه الكرواتي نيكولا فلاشيتش، في الدقيقة العاشرة من صافرة البداية.

ورد الفريق التشيكي بهدفين متتاليين عبر كل من، رومان بروخازكا، ولوكاش غيدا، في الدقيقتين (56، 81) على الترتيب، من عمر المباراة التي جرت بينهما على ملعب “لوجنيكي”. cescaa

وتوقف رصيد تسيسكا موسكو، بعد هذه الهزيمة، عند 4 نقاط، وتراجع إلى المركز الرابع الأخير، في ترتيب المجموعة السابعة، بفارق المواجهات المباشرة خلف فيكتوريا بلزن، الذي صعد إلى المرتبة الثالثة.

وخرج الفريقان رسميا من دائرة المنافسة على بطاقتي التأهل إلى الدور السادس عشر للبطولة، ليضمن فريقا ريال مدريد وروما، صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب، برصيد 9 نقاط لكل منهما، صعودهما إلى الدور المقبل للتشامبيونز ليغ.

You might also like More from author