تتويج عدد من الفائزين في منافسات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي لموسم 2018-2019

 تم، الأربعاء بالداخلة، تتويج عدد من الفائزين في منافسات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي لموسم 2018-2019، التي نظمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية بوادي الذهب.

وجرت هذه التظاهرة، المنظمة في شاطئ فم لبوير (شمال الداخلة) بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوادي الذهب، تحت شعار “الرياضة المدرسية مدخل للتربية على قيم المواطنة”، وذلك تخليدا للذكرى الـ 43 للمسيرة الخضراء والذكرى الـ 63 لعيد الاستقلال.

وقال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالنيابة البشير الغردك، في تصريح للصحافة، إن نسخة هذه السنة من البطولة الإقليمية للعدو الريفي تميزت بمشاركة قوية لـ 188 تلميذا من مختلف الفئات العمرية، تابعين للمؤسسات التعليمية بإقليم وادي الذهب.

وأوضح الغردك أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية يهدف، بالأساس، إلى ترسيخ مبادئ الروح الرياضية بين المشاركين، وغرس قيم التعاون والتكافل والتعارف بين التلاميذ والأطر التربوية، والمساهمة في تنشيط الحياة المدرسية.

وأشار إلى أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تتوخى، من خلال هذا الحدث، المساهمة في دعم الرياضة الوطنية عموما عبر اكتشاف المواهب الشابة التي من شأنها حمل مشعل الرياضة على الصعيدين الوطني والدولي.

وأسفرت النتائج النهائية لهذه المنافسات عن فوز زكرياء النصيري (مؤسسة الإمام مالك) بالمرتبة الأولى في فئة الشبان بتوقيت 16.51 د، متبوعا بأحمد حيبوط (الخليج) بتوقيت 16.52 د، ثم أولحسن حسن (الفتح) بتوقيت 16.53 د، فيما عاد الفوز لمؤسسة الفتح على صعيد المؤسسات.  وفي فئة الفتيان، فاز رفيق يونس (مؤسسة ابن طفيل) بالمرتبة الأولى بتوقيت 17.17 د، متبوعا بعادل الرطيلي (ابن طفيل) بتوقيت 18 د.

وفي فئة الفتيات، عاد المركز الأول نهال عتاك (مؤسسة الحي الجديد) بتوقيت 16.59 د، والمركز الثاني لإيضوبو مريم (ابن طفيل) بتوقيت 17.02 د، ثم أمشير فاطمة (ابن طفيل) بتوقيت 17.05 د.

وفي فئة البراعم، فاز سفيان معز (النصر) بالمرتبة الأولى، متبوعا بالمهدي بورمضان (وادي الذهب) بالمرتبة الثانية، ثم الكوطي نور الدين (ابن طفيل) بالمرتبة الثالثة.

وفي فئة البرعمات، فازت فاطمة الزهراء الطالب (مؤسسة المعالي) بالمركز الأول بتوقيت 4.49 د، تليها الشرقي خديجة (ابن طفيل) بتوقيت 4.57 د، ثم مومن وصال (ابن طفيل) بتوقيت 5 د، فيما فازت مؤسسة المعالي على صعيد المؤسسات.  وفي فئة الصغار، فاز عبد الله كمال (مؤسسة النصر) بالمرتبة الأولى، يليه يحيى الوزاني (وادي الذهب) في المرتبة الثانية، ثم أيوب زوين (الخليج) في المرتبة الثالثة.

You might also like More from author