بوكا يصل مدريد وسط إجراءات أمنية مشددة من أجل نهائي ليبرتادوريس

وصل بوكا جونيورز إلى مدريد يوم الأربعاء استعدادا لمواجهة غريمه الأرجنتيني ريفر بليت في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس للأندية في وقت تشهد فيه العاصمة الإسبانية أكبر عملية تأمين لمباراة كرة قدم في المدينة.

لاعبون من بوكا جونيورز يصلون إلى مدريد استعدادا لمباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس للأندية يوم الأربعاء. تصوير: سيرجيو بيريز – رويترز.
ورافقت مجموعة صاخبة من المشجعين تبلغ حوالي خمسة آلاف شخص حافلة بوكا جونيورز في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء مع اتجاهها من استاد بومبونيرا إلى مطار بوينس أيرس.

ومن المتوقع حضور حوالي عشرة آلاف مشجع في المجمل للناديين من الأرجنتين لمشاهدة المباراة التي تأجلت مرتين قبل أن يتم نقلها لتقام الآن يوم الأحد المقبل باستاد سانتياجو برنابيو ملعب ريال مدريد في العاصمة الإسبانية.

ومع احتمال تدفق عشرات الآلاف من الأرجنتينيين المقيمين في أوروبا لمشاهدة المباراة، قالت الشرطة الإسبانية إن هذه المباراة هي الأكثر خطورة في تاريخ مدريد.

ومن المتوقع أن يعمل أكثر من 2500 فرد أمن لتأمين مباراة القمة التي تعتبر واحدة من أشرس مواجهات كرة القدم على مستوى العالم. كما طلبت الشرطة في إسبانيا مساندة من الأمن الأرجنتيني.

وسيغادر ريفر بليت الأرجنتين الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش وسيصل مدريد في وقت مبكر من صباح الخميس.

وتعادل الفريقان 2-2 في ذهاب الدور النهائي في 11 نوفمبر تشرين الثاني على ملعب بوكا لكن مباراة الإياب التي كان من المقرر إقامتها في 24 نوفمبر تشرين الثاني في بوينس أيرس تأجلت مرتين بعد أن هاجم مشجعو ريفر بليت حافلة المنافس خارج استاد مونومنتال.

وأصيب لاعبون من بوكا بعد أن تم رشق حافلة فريقهم بالحجارة مع إطلاق رذاذ الفلفل. وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) نقل مباراة العودة لتقام في مدريد بعد أن تقرر إقامتها في البداية على ملعب ريفر بليت في اليوم التالي.

وسيتم قطع شارع كاستيانا، وهو واحد من الطرق الرئيسية بالمدينة، من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (08:00 بتوقيت جرينتش) يوم الأحد مع اعتزام الشرطة فصل مشجعي الفريقين للحيلولة دون وقوع أعمال شغب.

وسيصل المشجعون عبر رحلات خاصة ينظمها الناديان وسيتم نقلهم في حافلات إلى المناطق المخصصة لكل فريق عقب وصولهم إلى مطار أدولفو سواريز باراخاس.

ورغم حصول كل ناد على 25 ألف تذكرة للمباراة لكن لن يسمح إلا ببيع خمسة آلاف تذكرة فقط لمشجعي كل ناد داخل الأرجنتين في محاولة للحيلولة دون سفر المشجعين المشاغبين إلى إسبانيا.

وقالت مسؤولو إنفاذ القانون في الأرجنتين إن الشرطة اعتقلت أحد المشجعين الذين شاركوا في الهجوم الذي استهدف حافلة بوكا الشهر الماضي وإن آخرين تم التعرف عليهم ويجري البحث عنهم.

وقال ريفر إنه أوقف المشجع، وهو عضو في النادي، وسيسعى لمنعه من حضور المباريات في المستقبل.

You might also like More from author