توفيق العلام وحجيبة حسناوي يتوجان بالنسخة السابعة لسباق تافيلالت الدولي لمسافة 10 كيلومترات

توج العداءان المغربيان توفيق العلام وحجيبة حسناوي بالنسخة السابعة لسباق تافيلالت الدولي لمسافة 10 كيلومترات الذي نظمته، اليوم الأحد، جمعية سباقات تافيلالت بشراكة مع مجلس جماعة الرشيدية.

واحتل توفيق العلام المنتمي لنادي الفتح الرباطي المركز الأول في فئة الذكور بعد قطعه المطاف البالغ 10 كلم في زمن قدره 29 دقيقة و35 ثانية، متفوقا على بغلالم أيوب (مدينة الخميسات) الذي حل ثانيا بعدما قطع المطاف في ظرف 29 دقيقة و51 ثانية، فيما عادت الرتبة الثالثة للعداء طاهر بلكورشي (الصويرة) بزمن قدره 30 دقيقة و10 ثوان.

وفي فئة الإناث، توجت حجيبة حسناوي بالسباق بعد قطعها المطاف في زمن قدره 33 دقيقة و58 ثانية، متفوقة على كلثوم بوعسرية التي حلت ثانية بزمن قدره 34 دقيقة و25 ثانية، فيما عاد المركز الثالث للعداءة المقيم رقية التي قطعت المطاف في زمن قدره 35 دقيقة و30 ثانية.

وفي فئة الصغار (3 كلم)، عادت الرتبة الأولى في فئة الذكور لأحركي يونس (بومالن دادس) ، متبوعا بأيمن أولعتا (الرشيدية) في المركز الثاني، فيما عادت الرتبة الثالثة لعبد الواحد أتكو (بومالن دادس).

وفي فئة الإناث، فازت آية الزموري (الرشيدية) بالمرتبة الأولى، واحتلت أميمة عايدي (الرشيدية) المركز الثاني، وحلت جغيريد إيمان (الرشيدية) في المرتبة الثالثة.

وقال العداء توفيق العلام، الذي سبق له المشاركة في عدة ملتقيات وطنية ودولية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن السباق عرف منافسة قوية بين مختلف العدائين، مضيفا أن الفوز الذي حققه سيحفزه على الاستعداد رفقة المنتخب الوطني لبطولة العالم للعدو الريفي .

من جهتها، عبرت حجيبة حسناوي، في تصريح مماثل، عن سعادتها البالغة بهذا الفوز الذي تأتى بعد منافسة قوية مع عداءات يمتلكن الخبرة والتجربة على الصعيدين الوطني والدولي، معربة عن أملها في تمثيل المغرب في المحافل الدولية سواء في سباق الماراطون أو نصف الماراطون.

بدوره، أكد المحمدي علوي مولاي الشريف، مدير التظاهرة ورئيس جمعية سباقات تافيلالت، أن هذه النسخة من السباق تميزت عن سابقاتها بمشاركة مكثفة للعدائين، حيث ناهز عدد المشاركين في فئة الكبار 380 مشاركا ومشاركة، وقدر عدد المشاركين في فئة الصغار بنحو 400 مشارك ومشاركة.

يذكر أن لقب دورة السنة الماضية كان من نصيب العداء المغربي محمد زياني في فئة الذكور، فيما احتل العداء توفيق علام المرتبة الثانية، وعادت المرتبة الثالثة للعداء البحريني حسن شاني .

وفي فئة السيدات، فازت بلقب النسخة الماضية العداءة المغربية سناء العثماني ، واحتلت كلثوم بوعسرية الرتبة الثانية، فيما عادت الرتبة الثالثة للعداءة سناء المنصوري.

وتجدر الإشارة إلى أن الرقم القياسي لهذا السباق يوجد في حوزة العداء المغربي نجيم القاضي بزمن قدره 28 دقيقة و47 ثانية، وحققه خلال النسخة التي نظمت سنة 2014.

You might also like More from author