كأس العرش للقفز على الحواجز 2018.. نادي الحرس الملكي يتوج بطلا للدورة السادسة

دون نادي الحرس الملكي، اليوم الأحد 16 دجنبر بالرباط، اسمه بمداد من الفخر والاعتزاز في سجل الأندية الفائزة بلقب كأس العرش 2018 في رياضة القفز على الحواجز، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للفروسية، تحت الرعاية السامية  للملك محمد السادس، بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط ، بعد أن أحرز اللقب لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وتمكن نادي الحرس الملكي، الذي كان يتكون من اليوتنان سعيد الناصيري والفرس “فليتشير” و الرائد عزيز عادل رفقة الفرس “تاناغرا دو غروم” و التلميذ الضابط سعد الجابري “ممتطيا الفرس “أونديو دو بيليير” و الكولونيل زكرياء بوبوح والفرس “كاروسو”، من إنهاء المنافسات في المركز الأول بست نقاط كجزاء.
 وعاد المركز الثاني في هذه المسابقة التي جرت في جولتين وعرفت مشاركة ثمانية أندية، كل نادي بأربعة فرسان، لنادي الركاب الدار البيضاء (أ)، الذي ضم كل من الفرسان وليد رضوان والفرس” ألتيس دي زيل”، وبدر الخياطي ممتطيا الفرس “أوكسيلو هاش بي” وآدم رضوان صحبة الفرس “تايتي دو برونديل” و عثمان التاوي والفرس “ديفا” ، ب12 نقطة كجزاء.
أما المركز الثالث فكان من نصيب النادي الملكي للفروسية المضيق لطنجة ، الذي كان يتكون من الفرسان محمد الأحرش و”الفرس تشاو دو لاروك” و محمد بناني والفرس “سقراط دي روهام” و علي الأحرش رفقة الفرس “كومييك في دي بيسشوب” و ماجد الجعيدي والفرس “لانسكوني دو بيسب، ب16 نقطة كجزاء.
وكان لقب الدورة الماضية قد عاد لنادي الركاب الدار البيضاء، فيما حظي النادي الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بشرف الفوز بأول لقب كأس العرش سنة 2013 .
وأحرز النادي الملكي للفروسية المضيق لطنجة لقب الدورة الثانية 2014 ونادي الركاب الدار البيضاء لقب الدورة الثالثة 2015 ، ونادي المدرسة الملكية للخيالة بتمارة لقب الدورة الرابعة 2016.
وتهدف هذه المسابقة بالأساس إلى تعزيز روح الفريق داخل الأندية الوطنية وتمكين الفرسان من التنافس بشكل جماعي.
كما تجمع هذه التظاهرة الرياضية التي تعتبر ختام مسك الموسم لرياضة القفز على الحواجز ،أفضل الأندية في المملكة، وتساعد على الوقوف على مستوى الفرسان المغاربة، ولاسيما الممارسين الشباب الذين يتطور مستواهم باستمرار

You might also like More from author