تكريم بالدار البيضاء على شرف البطل العالمي في رياضة المحركات المائية يحيى الرماح

جرى الخميس بالدار البيضاء تنظيم حفل تكريمي على شرف البطل العالمي في رياضة المحركات المائية، المغربي يحيى الرماح، وذلك بعد تحقيقه لانجازات غير مسبوقة، منها الظفر ببطولة العالم للجيت سكي، صنف رانبوت ليمتيد”، التي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي في بحيرة هافازو ( أريزونا ) بالولايات المتحدة الأمريكية .
وسبق للبطل المغربي، المنحدر من مدينة تطوان، أن حقق العديد من الإنجازات وصعد منصات التتويج بمختلف البطولات الدولية للجيت سكي ، كبطولة إسبانيا وبطولة أوروبا ، وكأس العالم للجيت سكي بالتايلاند.
وشكل هذا الحفل المنظم من قبل الجمعية المغربية للرياضات المائية الرباط وفريق ( إي مجي سي) للمحركات المائية بتطوان ، مناسبة لالتقاء هذا البطل بعدة اندية وجمعيات رياضية في مجال رياضة الجيت سكي .
وأعرب يحيى الرماح، في تصريح صحافي ، عن سعادته بهذا التكريم الذي يشكل ، كما قال ، حافزا جديدا للمزيد من العطاء والتألق بمختلف المحافل الدولية.
وبعد أن أشار إلى أن سنة 2018 كانت غنية بالانجازات المهمة بالنسبة له ، لفت إلى أنه سيضاعف الجهود خلال سنة 2019 من أجل معانقة إنجازات أخرى خلال مختلف المنافسات الرياضية العالمية .

واعتبر الرماح أن حصوله على مجموعة من الألقاب العالمية هو بمثابة حافز للشباب المغربي للإقبال على ممارسة هذا النوع من الرياضة والمشاركة في مختلف المنافسات الدولية، مشيرا إلى أن تحقيقه لهذه الإنجازات الرياضية ، يعزى بالأساس لدعم أسرته وكذا لتشجيعات محبي هذه الرياضة من الجمهور المغربي.
ومن جانبه قال مدرب الرماح ، الإسباني ألفارو كاريون أكونا ، إن ما حققه يحيى الرماح هو ثمرة جهود كبيرة وعمل متواصل ، لافتا إلى أن تحقيق هذه الإنجازات ليس بالأمر الهين ، بالنسبة لهذا الشاب الذي ينتظره مستقبل واعد .
وتميز هذا الحفل التكريمي بتقديم مسار البطل يحيى الرماح خلال سنة 2018 ، مع عرض فيديو يتضمن أقوى لحظات تتويجه في منافسات رياضية عالمية .
يذكر أن يحيى الرماح تمكن خلال مشاركته في بطولة العالم للجيت سكي من تحقيق إنجاز عالمي بعد أن استطاع التفوق على أبرز الأبطال العالميين في صنف “رانبوت ليمتيد” خلال مجريات البطولة .
كما تمكن الرماح ، المنتمي لنادي الجمعية المغربية للرياضات المائية بالرباط ، من تحقيق أفضل توقيت خلال منافسات سباق “رانبوت ليمتيد” ، وتحقيق أول لقب عالمي في هذا الصنف الرياضي على مر التاريخ الرياضي للمملكة.

You might also like More from author