كفيتوفا تقاتل أمام بارتي لتتوج بلقب سيدني للتنس

أظهرت بترا كفيتوفا استعدادها للمشاركة في أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام بعدما حولت تأخرها إلى فوز صعب على الاسترالية آشلي بارتي المفضلة لدى الجماهير بنتيجة 1-6 و7-5 و7-6 لتحرز لقب بطولة سيدني الدولية للتنس للمرة الثانية يوم السبت.

لاعبة التنس التشيكية بترا كفيتوفا – أرشيف رويترز
وأهدرت التشيكية كفيتوفا، بطلة 2015، إرسالها في الشوط الأول لتبدأ اللقاء بشكل سيء مرتكبة الكثير من الأخطاء السهلة في المجموعة الأولى.

لكن المصنفة الثامنة عالمية استعادت عافيتها في المجموعة الثانية المتقاربة حتى نجحت في التقدم 6-5 بعد كسر متأخر للإرسال ثم قاومت لتحسم المجموعة.

وقالت كفيتوفا بعد حسم اللقاء في ساعتين و19 دقيقة ”أعرف أن آشلي منافسة شرسة ومن المؤلم بالتأكيد ألا تفوز على أرضها.

”في يوم ما ستحقق اللقب بالتأكيد. حظ سعيد لها في استراليا المفتوحة“.

واشتهرت بارتي، المصنفة 15 عالميا والتي خسرت نهائي سيدني العام الماضي، بشخصيتها المقاتلة في الملعب وقاومت بكل قوة لتكسر الإرسال وتتقدم 3-صفر في المجموعة الثالثة.

وانتفضت كفيتوفا لتتعادل 3-3 رغم أنها بدت تعاني من إصابة ثم كسرت الإرسال مجددا قبل أن تعود بارتي لتكسر إرسال منافستها لتحافظ على آمالها في تحقيق اللقب لأول مرة.

لكن بارتي خسرت الشوط التالي لتمنح كفيتوفا فرصة أخرى غير أن كفيتوفا بدت متأثرة بالإصابة وأهدرت إرسالها بأخطاء مزدوجة متتالية لتصل المباراة إلى شوط فاصل ثم حسمت اللقب بضربة أمامية.

وقالت بارتي ”بذلت أقصى ما بوسعي لكن هذا لم يكن كافيا. آسفة لأنني لم أتمكن من الفوز اليوم“.

وعلى الأرجح ستكون نسخة هذا العام من بطولة سيدني الدولية، التي يعود تاريخها لعام 1885، هي الأخيرة في نظامها الحالي.

You might also like More from author