الأهلي المصري يقاطع البطولة العربية للأندية

قرر توإدارة نادي الأهلي المصري، اليوم السبت رسميا، مقاطعة البطولات العربية القادمة، بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم ال شيخ بحق إدارة الأهلي.
وأعلن النادي في بيان عبر موقعه الرسمي على الانترنت، أن القرار اتخذ عقب انعقاد اجتماع طارئ اليوم، لمجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب.
كما عبر الأهلي عن رفضه “لانتهاك اللوائح والقوانين من جانب اتحاد الكرة في الاجتماع الذي جرى ظهر الأربعاء وجمع مجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية وقرر عدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك، (..) موقوف من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”.
وتطرق الأهلي في بيانه الى مسألة جدولة مبارياته محليا، مؤكدا “التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفق ا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس (آذار) المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير (كانون الثاني) الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب”.
وأكد الأهلي أنه لم يطلب أي استثناء بحقه في هذا الجدول على رغم أنه “يؤدي مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات”، مشددا على أن “هذه الفترة لا يتخللها أية مباريات للأهلي في بطولة الكأس حسبما جاء في المكاتبات الواردة إلينا”.
وشدد النادي على “الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف. خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية”.


You might also like More from author