اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا تدعو إنفانتينو لحضور مراسيم القرعة

قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها مصر، توجيه دعوة رسمية للسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، لحضور قرعة البطولة في القاهرة.

وأكدت اللجنة المنظمة لبطولة القارة السمراء برئاسة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، اختيار منطقة أهرامات الجيزة التاريخية لاستقبال حفل القرعة، في دعوة لتشجيع السياحة وتعريف العالم بآثار مصر.

وأوضحت اللجنة المنظمة أنه سيتم توجيه الدعوة لإنفانتينو لحضور القرعة، إلى جانب أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، وعدد من كبار الشخصيات في الاتحاد الدولي، ورؤساء المنتخبات الـ 24 التي تشارك في النسخة المقبلة لأول مرة في التاريخ بعد زيادة عدد المنتخبات.

ومن المنتظر أن يكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لكأس أمم إفريقيا خلال شهر مارس المقبل، بعد أن حجز 12 منتخبا فقط مكانها حتى الآن في البطولة، وهي: مصر، المغرب، السنغال، مدغشقر، تونس، مالي، الجزائر، نيجيريا، غينيا، كوت ديفوار، موريتانيا وأوغندا، ويتبقى 12 مقعدا، يتم حسمها خلال الجولة الأخيرة من التصفيات، ستقام خلال الفترة ما بين (18 و26) مارس المقبل، ليكتمل عقد المنتخبات الـ 24 التي ستشارك في البطولة القارية، ومن ثم ستوجه دعوات رسمية لممثليها لحضور حفل القرعة، يوم 12 أبريل المقبل في القاهرة.

You might also like More from author