“يويفا” يحدد استخدامات تقنية “الفيديو” في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الإثنين، 4 حالات ستتدخل فيها تقنية الفيديو في مباريات دوري أبطال أوروبا بداية من ثمن النهائي والمقرر له أن يطلق غدًا الثلاثاء.

ووفقًا لموقع يويفا الاليكتروني، فقد تحدد 4 حالات فقط سيتم التدخل فيها من قبل تقنية الفيديو (الفار)، وهي الأهداف ومدى صحتها، والأخطاء داخل منطقة الجزاء التي قد تعدل نتيجة لقاء، والطرد المباشر، والخطأ في تحديد هوية لاعب ما مثل عدم قدرة الحكم تحديد اللاعب المخطأ وإعطاء لاعب آخر بطاقة صفراء على سبيل المثال.

وأضاف، أنه سيتم اللجوء لتقنية ثلاثية الأبعاد لتحديد التسللات، كما أقام الاتحاد الأوروبي مجموعة من الاختبارات لتقنية الفيديو قبل البدء في استخدامها.

من جانبه وفي تصريح لموقع الاتحاد الأوروبي، قال روبرتو روسيتي رئيس لجنة الحكام باليويفا، إن الجمهور سيكون على دراية من قبل المعلقين والقنوات الناقلة والرسوم التوضيحية لكيفية اتخاذ القرارات الجدلية من خلال تقنية الفيديو خلال المباريات لمزيد من الشفافية.

وأكد، “أقمنا دورات مختلفة مع الحكام، وهم يرحبون بأي خطوات لضمان اتخاذ القرار الصحيح في النهاية”.

وتنطلق غدًا الثلاثاء مباريات الذهاب لثمن نهائي أبطال أوروبا بمباراتي روما الإيطالي مع بورتو البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

You might also like More from author