فوز إسبانيا وإيطاليا في بداية مشواره تصفيات كأس أمم أوروبا

حققت إسبانيا فوزا صعبا على ضيفتها النرويج 2-1 في فالنسيا السبت ضمن منافسات المجموعة السادسة من تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.

وانتظرت إسبانيا حتى الدقيقة 71 لتحسم نتيجة المباراة في صالحها من ركلة جزاء سددها قائدها سيرخيو راموس بعد ان تقدم فريقه عبر رودريغو بعد مرور 16 دقيقة قبل ان تدرك النروج التعادل من ركلة جزاء أيضا لجوشوا كينغ.

وفي غياب المهاجم الاساسي دييغو كوستا المصاب، قرر مدرب لا روخا لويس انريكه اشراك زميله في أتلتيكو مدريد الفارو موراتا في خط المقدمة يعاونه ماركو اسينسيو يسارا ورودريغو يمينا.

واستحوذت إسبانيا بنسبة كبيرة على الكرة وسنحت لها اول فرصة عندما سدد موراتا كرة رأسية من عرضية لأسنسيو بين يدي الحارس النرويجي رونه يارشتين (5).

وبعد لعبة مشتركة بين أسنسيو وخوردي ألبا على الجهة اليمنى مرر الأخير الكرة باتجاه رودريغو المتربص أمام المرمى فتابعها بيسراه على الطاير داخل الشباك (16).

وظلت الافضلية للمنتخب الإسباني لكنه لم يتمكن من تعزيز تقدمه الى ان احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النرويج اثر خطأ ارتكبه ألبا داخل المنطقة، فانبرى لها مهاجم بورنموث الإنكليزي جوشوا كينغ بنجاح على يسار الحارس دافيد دي خيا مدركا التعادل لفريقه (65).

بيد ان الكلمة الأخيرة كانت لإسبانيا التي حصلت بدورها على ركلة جزاء انبرى لها بنجاح راموس مانحا الفوز لمنتخب بلاده.

والتقى المنتخبان سبع مرات حتى الآن ففازت اسبانيا خمس مرات مقابل تعادل وخسارة.

وكان منتخب السويد فاز في وقت سابق السبت على المجر بهدفين لهدف ضمن المجموعة، وكذلك مالطة على جزر فاروه بالنتيجة ذاتها.

بذلك، تساوت الفرق الثلاثة إسبانيا والسويد ومالطة في الصدارة برصيد 3 نقاط وبنفس العدد من الأهداف، وجاءت في المرتبة التالية منتخبات النرويج والمجر وجزر فاروه.

وفي لقاء آخر حققت منتخبات إيطاليا والبوسنة والهرسك واليونان، مساء السبت، الفوز في الجولة الأولى للمجموعة العاشرة من التصفيات.

وتغلب منتخب إيطاليا على ضيفه فنلندا بهدفين دون رد، سجلهما نيكولو باريلا و مويس كين في الدقيقتين 7 و74.italiaa
وفي مباراة ثانية، فاز منتخب البوسنة والهرسك على أرمينيا بهدفين مقابل هدف.

أحرز ثنائية البوسنة، رادي كرونيتش و ديني ميلوسيفيتش في الدقيقتين 33 و80، بينما جاء هدف أرمينيا الوحيد عبر هنريك مخيتريان من ضربة جزاء في الدقيقة 90.

وفي مباراة ثالثة، تغلب منتخب اليونان على ليشتنشتاين بثنائية نظيفة سجلهما كونستانتينوس فورتونيس و أناستاسيوس دونيس في الدقيقتين 45 و80.

بذلك، يتقاسم المنتخبان اليوناني والإيطالي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن البوسنة والهرسك، وجاءت أرمينيا ثالثة بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن ليشتنشتاين وفنلندا.

You might also like More from author