سولشار يأمل في تكرار ما حدث أمام باريس سان جيرمان ضد برشلونة

يعلم أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد جيدا كيفية الانتفاض في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويأمل في أن يكرر فريقه ما فعله أمام باريس سان جيرمان الشهر الماضي عندما يحل ضيفا على برشلونة باستاد نو كامب الأسبوع المقبل.

وخسر يونايتد، الذي سقط 1-صفر أمام برشلونة في أولد ترافورد في ذهاب دور الثمانية يوم الأربعاء، على أرضه في الدور السابق 2-صفر أمام باريس سان جيرمان قبل أن ينتفض في الإياب بانتصار 3-1 في العاصمة الفرنسية.

وتمنح هذه النتيجة شعورا بالراحة للمدرب النرويجي بإمكانية تأهل فريقه إلى الدور قبل النهائي رغم أن برشلونة لم يخسر على أرضه في آخر 30 مباراة في البطولة الأوروبية الأبرز منذ 2013.

وقال سولشار الذي أحرز هدف فوز يونايتد باللقب في 1999 في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد بايرن ميونيخ باستاد نو كامب في واحدة من أبرز الانتفاضات في تاريخ البطولة ”الأداء ضد باريس سان جيرمان يمنحنا الأمل والشعور بالراحة بأننا نستطيع فعلها لكننا نلعب أمام المرشح.

”الفوز هناك سيكون إنجازا أكبر بالنظر إلى تاريخ برشلونة وعدم خسارته على أرضه لكننا نستطيع فعلها. لا يوجد شك في ذلك“.

ورغم فشل ماركوس راشفورد وروميلو لوكاكو في تهديد مرمى مارك-أندريه تير شتيجن حارس برشلونة يؤمن سولشار أن مهاجمي يونايتد سيحصلان على الفرص في إسبانيا.

وقال ”نستطيع تهديد مرمى المنافس سواء أن لعب روميلو أو راشفورد أو أي لاعب آخر فعلينا صنع الفرص لهم.

”يجب علينا استغلال فرصنا. يجب أن تكون منافسا عنيدا هناك. نعلم أننا لن نصنع العديد من الفرص. علينا استغلال ما نحصل عليه“.

وأضاف ”يجب أن نضغط بقوة ونتقبل أن المنافس سيسعى لحسم الأمور والقضاء علينا. يجب علينا الضغط والانطلاق في هجمات مرتدة والحفاظ على الكرة بشكل أفضل مما فعلنا“.

وتابع ”فزنا خارج أرضنا على يوفنتوس وباريس سان جيرمان وعلينا الذهاب إلى برشلونة وتحقيق الانتصار. نعلم أننا نملك العديد من الاحتمالات في هذه المواجهة. لا وقت للتفكير حاليا في مستوانا على أرضنا. علينا التطلع للمستقبل“.

You might also like More from author