أندوخار وبونوا بير يوجها لوجه في نهائي جائزة الحسن الثاني للتنس

تأهل الإسباني بابلو أندوخار والفرنسي بونوا بير، اليوم السبت الى المباراة النهائية لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس المقامة حاليا بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجاء تأهل اللاعب الإسباني، الحائز على هذه الجائزة ثلاث مرات والمحتل المرتبة ال 70 على الصعيد العالمي ، بعد انتصاره وبسهولة في مباراة نصف النهائي على الفرنسي جيل سيمون ( المصنف في المرتبة 27 عالميا والرابعة في هذا الدوري)، بحصة جولتين لواحدة ( 6/ 1 و 6/ 1).

أما المباراة الثانية من منافسات هذا الدوري، المنظم بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، فجمعت الفرنسي بونوا بير ( المحتل للمرتبة 69 عالميا حسب ترتيب رابطة محترفي التنس ) بمواطنه جو ويلفريد تسونغا ( المصنف 116 عالميا )، حيث آلت نتيجتها الى اللاعب بير بجولتين لواحدة ( 2/ 6 و 6/ 4 و 6/ 3 ).

تجدر الإشارة الى أن القيمة الإجمالية لجائزة الحسن الثاني الكبرى للكرة المضرب في دورتها ال35 ، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية لهذه اللعبة، تبلغ 524 ألف و340 أورو، حيث سيحصل الفائز بالرتبة الأولى على 87 ألف و745 أورو وإضافة 250 نقطة في رصيد ترتيبه على المستوى العالمي، فيما خصص لصاحب الرتبة الثانية مبلغ 47 ألف و245 أورو مع اكتسابه ل150 نقطة.

You might also like More from author