ميلاد اتحاد الجمعيات المساندة للأندية بالمغرب

انتخب هشام صاميد رئيسا لاتحاد الجمعيات المساندة لأندية الفرق الوطنية لكرة القدم، خلال الجمع العام التأسيسي الذي انعقد اليوم الأحد 14 أبريل 2019، بمدينة مراكش، بحضور أزيد من 30 جمعية تمثل أندية القسم الأول.

وأختبر صاميد بإجماع الجمعيات المشاركة في الجمع العام التأسيسي هذه الاتحاد، والتي تمثل فرق الجيش الملكي والوداد والرجاء البيضاويين والكوكب المراكشي وأولمبيك آسفي والفتح الرياضي ومولودية وجدة ونهضة بركان والنادي القنيطري وشباب المسيرة واتحاد طنجةوالمغرب التطواني وأولمبيك خريبكة وشباب خنيفرة، فضلا عن منظمة زيد فايز العالمية للسلام والتسامح ومحاربة شغب الملاعب الرياضية.

وتم بالإجماع المصادقة على القانون الأساسي للاتحاد مع فتح الباب مع إمكانية تعديل بعض بنوده، التي أوكل للرئيس القيام بها، وكذا تشكيل المكتب المسير ولجان العمل.

وسيعمل اتحاد الجمعيات المساندة للأندية بالمغرب إلى ترسيخ مفهوم الروح الرياضية في الملاعب الوطنية وتحسين علاقة الود بين جميع روابط مشجعي الفرق والأندية الوطنية والدولية، والعمل على التصدي لأعمال الشغب التي سارت آلفة تنخر الجسم الرياضي الوطني منذ سنوات، كما سيشرف الاتحاد على تنظيم رحلات لمؤازرة الفرق الوطنية والأندية وتأطيرها، تنظيم دورات تكوينية لفائدة أعضاء ومنخرطي الجمعيات المنضوية بالتحاد مع المصالح المختصة.

ومن بين الخطوات التي تقرر اتخاذها هو منح عمر مجانية مجموعة من اللاعبين السابقين الذين يعانون في صمت كعربون وفاء لما قدموه للكرة الوطنية على مدار سنوات من العطاء.

You might also like More from author