غوارديولا يطالب جماهير مانشستر سيتي بالمساندة لتجاوز توتنهام

طلب بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي من الجماهير ضرورة مساندة الفريق أمام توتنهام هوتسبير في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم غد الأربعاء لتعويض الخسارة 1-صفر في الذهاب.

لكن لا تزال بعض تذاكر المباراة متاحة على موقع النادي على الإنترنت. واعترف المدرب الإسباني بأنه يتملكه الفضول لرؤية أجواء الملعب في مباراة يحتاج خلالها الفريق للفوز بأكثر من هدف لمواصلة مشواره للفوز برباعية غير مسبوقة هذا الموسم.

وتتخذ جماهير سيتي موقفا من الاتحاد القاري وتطلق صيحات استهجان أثناء عزف نشيد البطولة قبل المباريات ويرجع ذلك جزئيا للغرامة المالية الضخمة التي فرضها الاتحاد الأوروبي للعبة على النادي في 2014 بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

لكن غوارديولا يأمل أن تضع الجماهير هذا الأمر جانبا وتحضر للملعب بكثافة لمساندة الفريق مساء يوم غد الأربعاء.

وقال المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء ”في هذه المرحلة بدون الجماهير لا يمكن أن نتأهل لقبل النهائي. أتوقع ويتملكني الفضول بشدة لمشاهدة ردة فعل الجماهير غدا.

وفي رده على سؤال بشأن طبيعة الأجواء التي يريد رؤيتها قال غوارديولا ”مثل مباراة ليفربول (الانتصار على ليفربول في الدوري في يناير كانون الثاني الماضي) لكن أفضل قليلا“.

وحتى في حال الفوز على توتنهام والتأهل لقبل النهائي لن يجد سيتي وقتا للراحة حيث سيلتقي الفريق اللندني مرة أخرى في الدوري الممتاز يوم السبت المقبل قبل مواجهة غريمه المحلي مانشستر يونايتد في 24 ابريل نيسان الحالي.

وقال مدرب سيتي، الذي يتأخر بفارق نقطتين عن ليفربول متصدر الدوري الممتاز لكنه خاض مباراة أقل، إن الأيام السبعة المقبلة حاسمة بالنسبة لموسم الفريق.

وأضاف غوارديولا ”لو خسرنا هذه المباريات سنودع بطولتين. إنها مباريات نهائية بالتأكيد بالنسبة لنا. أشعر بهذا الشعور منذ أسابيع مضت.

”أدرك صعوبة المباريات التي تنتظرنا. سنواجه توتنهام ثم مباراة القمة أمام يونايتد في أولد ترافورد وبعدها بيرنلي. كل المباريات صعبة. لا يوجد وقت للراحة“.

واكتملت صفوف سيتي باستثناء احتمل غياب أولكسندر زينتشينكو بينما عاد فرناندينيو للتدريبات بعد غيابه فترة قصيرة.

You might also like More from author