معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراة واحدة نافذة دون جمهور وتغريم مدرب الوداد

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمس الجمعة 19 أبريل 2019، وأصدرت القرارات التالية:

– بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الأول:

* مؤجل الجولة 22:

● معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراة واحدة نافذة دون جمهور مع تغريمه مبلغ مالي قدره 70 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، واقتحامهم لأرضية الملعب وتخريبهم لمرافقه خلال الأحداث اللا رياضية والمؤسفة التي شهدها المركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله في المباراة التي جمعت الجيش الملكي بالنهضة الرياضية البركانية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع إلزام نادي الجيش الملكي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب

● توقيف المهدي برحمة، لاعب الجيش الملكي، لمباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بنادي النهضة الرياضية البركانية، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

● تغريم نادي النهضة الرياضية البركانية مبلغ 2000 درهما لحصوله على 5 إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

* مؤجل الجولة 24:

● تغريم نادي حسنية أكادير مبلغ 5000 درهما لرمي جماهيره أرضية الملعب بقارورات بلاستيكية في المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

● تغريم فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، مبلغ 40 ألف درهما لرفضه حضور المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي جمعت فريقه بنادي حسنية اكادير مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على مذكرة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية رقم 938 بتاريخ 10 فبراير 2016.

– بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الثاني:

*  الجولة 28:

● توقيف الحسين البريغلي؛ المعد البدني لنادي رجاء بني ملال؛ لأربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ وغرامة قدرها 15 ألف درهما، لتبادله السب مع بعض الجماهير في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب المسيرة، وذلك بناء على المادة 91 من قانون العقوبات.

● تغريم النادي القنيطري مبلغ 15 ألف درهما لاقتحام أحد جماهيره أرضية الملعب مما تسبب في توقيف المباراة التي جمعت النادي القنيطري بنادي اتحاد سيدي قاسم، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

● تغريم النادي القنيطري مبلغ 1500 درهما لحصوله على 4 إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي اتحاد سيدي قاسم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

● تغريم رجاء بني ملال مبلغ 1500 درهما لحصوله على 3 إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بنادي شباب المسيرة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

You might also like More from author