فرق إنجلترا تطارد نظيرتها الإسبانية في قائمة المتوّجين بـ”يوروبا ليغ”

واصل الأندية الإنجليزية مطاردتها لنظيرتها الإسبانية في قائمة الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

جاء ذلك بعدما نجح تشيلسي في التتويج بلقب الموسم الحالي للبطولة القارية مساء الأربعاء عقب الفوز في النهائي على مواطنه أرسنال بأربعة أهداف لهدف.

وتتربع الأندية الإسبانية على قائمة الأكثر تتويجًا باللقب بإجمالي 11 لقبًا، بفارق لقبين فقط عن أندية إنجلترا التي تحاول بشتى الطرق تقليص الفارق.

كما نجحت الأندية الإنجليزية في معادلة نظيرتها الإيطالية فيما يتعلق بالأكثر تتويجًا بـ”يوروبا ليغ” بواقع 9 ألقاب لكل منهما.

وجاء في المرتبة الثالثة الأندية الألمانية بواقع 4 ألقاب، بفارق لقبين عن نظيرتها الهولندية.

واحتلت المرتبة الخامسة أندية الدوريات البرتغالية والسويدية والروسية بواقع لقبين لكل منهم.

بذلك جاء في المرتبة التالية أندية الدوريات التركية والبلجيكية والأوكرانية بواقع لقب لكل منهم.

ويتربع نادي إشبيلية الإسباني على قائمة أكثر أندية القارة العجوز تتويجًا بكأس البطولة بإجمالي 5 ألقاب بفارق لقبين عن أندية يوفنتوس وانتر ميلان الإيطاليين وليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وجاء في المرتبة التالية أندية بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وتوتنهام وتشيلسي الإنجليزيين، وفينورد الهولندي وجوتبرغ السويدي وريال مدريد الإسباني، وبارما الإيطالي وبورتو البرتغالي بواقع لقبين لكل منهما.

وفاز باللقب مرة واحدة كل من أندرلخت البلجيكي وايندهوفن الهولندي والثنائي الألماني باير ليفركوزن واينتراخت فرانكفورت، ايبسويتش تاون الإنجليزي ونابولي الإيطالي.

بالإضافة إلى أياكس امستردام الهولندي، والثنائي الألماني بايرن ميونيخ وشالكه، وغلاطة سراي التركي، وفالنسيا الإسباني والثنائي الروسي سسكا موسكو وزينيت سان بطرسبورغ، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وشاختار دونيتسك الأوكراني.

You might also like More from author