يهم أسود الأطلس.. الكشف عن القائمة النهائية لمنتخب كوت ديفوار المشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا

كشف مدرب المنتخب الإيفواري لكرة القدم، إبراهيم كامارا، عن القائمة النهائية للاعبين الذين اختارهم للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم (كان 2019)، التي ستقام من 21 يونيو إلى 19 يوليوز المقبل في مصر.

وضمت تشكيلة المنتخب الإيفواري في حراسة المرمى كلا من سيلفان غبوهو (تيبي مازيمبي بالكونغو الديمقراطية) وعلي بادارا (فريستايت الجنوب إفريقي) وتايب إيرا (سان بيدرو).
وضم خط الدفاع اللاعبين سيرج أورييه (توتنهام الإنجليزي)، وويلفريد كانون (أدو لاهاي الهولندي)، ووونلو كوليبالي (أسيك ميموزا الإيفواري)، وإسماعيل تراوري (أونجي الفرنسي)، ومامادو باغايوكو (راد ستار الفرنسي)، وشيخ كومارا (الوداد البيضاوي المغربي) وسليمان بابا (ران الفرنسي).
وفي وسط الميدان، شملت التشكيلة الإيفوارية جون فيليب غبامين (ماينز الألماني) وجيفري سيري دييه (نوشاتيل كساماكس السويسري)، وجون مايكل سيري (فولهام الإنجليزي)، وفيكتوريان أنغبان (ماتز الفرنسي)، وفرانك كيسييه (ميلان الإيطالي)، وإبراهيم سانغاري (تولوز الفرنسي).

واختار الناخب الإيفواري لخط الهجوم اللاعبين ماكس ألان غراديل (تولوز الفرنسي)، ونيكولاس بيبي (ليل الفرنسي)، وويلفريد زاها (كريستال بالاس الإنجليزي)، وجوناثان كودجيا (أستون فيلا الإنجليزي)، وروجر أسالي (يانغ بويز بيرن السويسري)، وماكسويل كورنيت (ليون الفرنسي)، وويلفريد بوني (بدون نادي).
ويشارك منتخب كوت ديفوار في بطولة كأس إفريقيا للأمم للمرة الثامنة على التوالي، حيث لم يغب الفيلة عن هذه التظاهرة منذ نسخة تونس عام 2004.
وأحرز منتخب كوت ديفوار لقب بطل إفريقيا في مناسبتين سنتي 1992 في السنغال، و2015 في غينيا الاستوائية، وكلاهما كان على حساب منتخب غانا.
وأوقعت قرعة (كان 2019) منتخب كوت ديفوار في المجموعة الرابعة، إلى جانب المنتخب الوطني المغربي والجنوب إفريقي والناميبي، وهي المجموعة الوحيدة التي تجمع ثلاثة أبطال سابقين للبطولة.

You might also like More from author