الكاميرون تعبر غينيا بيساو في طريقها للنجمة السادسة

استهل منتخب الكاميرون حملة الدفاع عن لقبه ببطولة أمم أفريقيا بالفوز على منتخب غينيا بيساو بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما اليوم، على ملعب (الإسماعيلية) في مستهل مواجهات المجموعة السادسة بالبطولة التي تحتضنها مصر.

كان منتخب الكاميرون هو الطرف الأفضل على الإطلاق على مدار شوطي المباراة، ولكن عابه كثيرا تسابق لاعبيه في إهدار الفرص السهلة واحدة تلو الأخرى، سواء بسبب تألق الحارس الغيني جوناس مينديس أو سوء الحظ أو رعونة اللاعبين.

وجاءت الدقيقة 66 لتعلن عن أول الأهداف براس مدافع أوليمبياكوس اليوناني، يايا بانانا، الذي ارتقى عاليا لعرضية من كارل توكو إيكامبي وحول الكرة بمفرده في الشباك.

لم تكد تمر 3 دقائق حتى أضاف رجال النجم الهولندي كلارينس سيدورف ثاني الأهداف بتوقيع ستيفان باهوكين الذي لم يحتج سوى دقيقة من أجل هز الشباك بعد نزوله كبديل لأرنود سوتشين، حيث استغل خطأ فادحا من دفاع غينيا بعد أن اصطدمت الكرة بقدم أحد مدافعيه وتعود لمهاجم آنجيه وحيدا داخل المنطقة، ليسكن الكرة في الشباك.

وبهذا يستهل منتخب “الأسود غير المروضة” مشوار الدفاع عن لقبه واقتناص النجمة السادسة في البطولة الأكبر داخل القارة السمراء بنجاح، ليتصدر مؤقتا المجموعة السادسة بثلاث نقاط، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة غانا وبنين في وقت لاحق اليوم.

وستشهد الجولة الثانية، السبت المقبل مواجهة من العيار الثقيل بين غانا والكاميرون، بينما ستلعب غينيا بيساو أمام بنين.

You might also like More from author