بنين تفرض التعادل على غانا

فقد منتخب غانا نقطتين ثمينتين في بداية مشواره ببطولة أمم أفريقيا 2019 بمصر وذلك بعد أن سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما اليوم، على ملعب (الإسماعيلية) ضمن مواجهات المجموعة السادسة.

باغت منتخب بنين الجميع وتقدم بهدف مبكر للغاية بعد مرور دقيقتين فقط بتوقيع المهاجم المخضرم ميكائيل بوتي الذي انطلق من منتصف الملعب إثر تمريرة بينية رائعة من سيبيو سوكو، ثم راوغ دفاع غانا ببراعة قبل أن يضع الكرة من تحت يدي الحارس ريشارد أوفوري.

ولكن رد الغانيون لم يتأخر كثيرا عندما أدرك النجم والقائد أندريه آيو التعادل في الدقيقة 9 بتسديدة يسارية أرضية مرت في الزاوية الضيقة على يسار الحارس فابيان فارنول.

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، جاء الدور على الشقيق الأصغر في عائلة آيو، جوردان، ليضع بصمته في اللقاء إثر تمريرة بينية من كاسيم نوهو وسط غفلة من دفاع بينين، ليتوغل لاعب كريستيال بالاس الإنجليزي داخل المنطقة ثم يطلق تصويبة قوية سكنت أعلى الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، وجد منتخب غانا نفسه في موقف لا يحسد عليه بعد طرد لاعبه جون بوي ببطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 55.

استغل “السناجب” النقص العددي ليعودوا للقاء مجددا بهدف التعادل عن طريق المتألق بوتي من جديد إثر عرضية أرضية من البديل جوديل دوسو، الذي كان قد نزل قبل دقيقة فقط للملعب كبديل.

وبهذا يستهل منتخب “النجوم السوداء” مشوار البحث عن إضافة النجمة الخامسة في تاريخه والأولى منذ نسخة 1982، بحصد نقطة يترك بها صدارة المجموعة لحامل اللقب، منتخب الكاميرون الذي فاز بأقل مجهود بهدفين نظيفين على غينيا بيساو.

وتأتي بنين، التي تعود للظهور في المحفل الأكبر داخل القارة السمراء بعد غياب 9 سنوات، في المركز الثاني بنفس رصيد غانا، فيما تقبع غينيا بيساو في قاع الترتيب بدون نقاط.

وستشهد الجولة الثانية يوم السبت المقبل مواجهة من العيار الثقيل بين غانا والكاميرون، بينما ستلعب غينيا بيساو أمام بنين.

You might also like More from author