المغرب يتوج بطلا للبطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات للمرة الثالثة على التوالي

توج المنتخب المغربي بطلا للبطولة العربية لفئة الناشئين والناشئات لألعاب القوي التي أقيمت بتونس والتي استمرت خلال الفترة من 4 – 5 يوليو الجاري .

واحتلت المنتخب الوطني المركز الأول برصيد 23 ميدالية 10 ذهبيات و8 فضيات و5 برونزيات متبوعا بالمنتخب المصري ب17 ميدالية 9 ميداليات ذهبية و و8 فضية ومثلها من البرونز وجاء الجزائري في المركز الثالث برصيد 24 ميدالية 8 ذهبيات و8 فضيات وأخرى فضية فيما اكتفى المنتخب التونسي المستضيف باحتلال المركز الرابع بمجموع 21 ميدالية 4 دهنيات و9 فضيات و8 برونزيات  بعد منافسة شرسة بين المنتخبات السالفة الذكر على مضمار ملعب رادس الأولمبي بالعاصمة التونسية .

وشارك المغرب ب 8 عداءات و10 عدائين متلو المغرب في جميع التخصصات التي برمجت في البطولة.

وأكد حاتم رواص ، رئيس الوفد المغربي لألعاب القوى حاتم رواص حول النتائج التي حققها الوفد المغربي في البطولة العربية للناشئين و الناشئات لألعاب القوى تونس ان يعود بالأساس لما توفره الجامعة الملكية المغربية للعبة للأطر المشرفة على هؤلاء الأبطال من إمكانيات على جميع المستويات.

وتوجه رواص بالتهنئة لكل العاملين على تطوير العاب القوى المغربية في أفق مواصلة إنتاج رياضيين من مستوى عال.

وأكد رواص ان النخبة الوطنية تدرجت خلال منافسات البطولة حيث احتلت في اليوم الثالث مراكز متأخرة وفي اليوم الثاني انتزعت المركز الثالث لكن في اليوم الختامي وكما كان متوقعا كشرت العناصر الوطنية عن أنيابها وأبانت عن علو كعبها بإحراز 10 ميداليات كاملة مكنتها من انتزاع المركز الأول وفوز بلقب البطولة.

وشهدت هذه النسخة السابعة من البطولة، مشاركة حوالي 350 رياضيا من 14 بلدا عربيا، هي المغرب وتونس والسعودية ولبنان وعمان والكويت ومصر وقطر والجزائر واليمن والصومال والعراق وليبيا والإمارات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه البطولة شكلت فرصة لاستعداد العدائين العرب لبطولة العالم للشبان المقررة عام 2020 بكينيا.

يذكر ان الاتحاد العربي لألعاب القوى، استغل إقامة بطولة الناشئين والناشئات بتونس وخصص تكريما مميزا للبطلين الأولمبيين التونسيين محمد القمودي وحبيبة الغربي وذلك في يوم افتتاح البطولة عرفانا لما قدماه لألعاب القوى العربية والعالمية.

 

You might also like More from author