جامعة الكرة تنفي توقيف لقجع من طرف “الكاف”

نفى الجامعة الكلية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إيقاف رئيسه فوزي لقجع، من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة “كاف”، على خلفية المباراة التي جمعت بين فريقي الزمالك المصري ونهضة بركان بإياب نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
جاء ذلك في بيان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد ما أشيع عن صدور قرار بإيقاف لقجع بسبب “الاعتداء على حكم المباراة الإثيوبي باملاك تيسيما”، التي أقيمت بمصر، قبل أسابيع، وفاز بها الزمالك ليتوج بالبطولة.
وأضاف البيان أن “اللجنة التأديبية التابعة للكاف ستعقد اجتماعها في هذا الموضوع بحضور فوزي لقجع في الأيام المقبلة”، دون ذكر يوم بعينه.
وكانت عدة تقارير صحفية إفريقية قد ذكرت أن الاتحاد الإفريقي، صباح يوم الثلاثاء، قرر إيقاف فوزي لقجع رئيس الجامعة الكلية المغربية لكرة القدم لمدة عام وذلك بسبب الشكوى المقدمة ضده من الاتحاد الإثيوبي والتي تفيد بأنه قام بالتعدي على الحكم الأثيوبي تيسيمبا باملاك الذي أدار مباراة نهضة بركان والزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية في شهر مايو الماضي.
وأشارت الجامعة الملكية في بيانها إلى أن اللجنة التأديبية التابعة للكاف ستعقد اجتماعها بشأن هذه القصة بحضور فوزي لقجع رئيس الجامعة خلال الأيام المقبلة.

ورفضت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم معاقبة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
ويأتي هذا القرار بسبب الاختلاف الكبير في وجهات النظر بين أعضاء لجنة التأديب بين مطالب بتجميد نشاطه لمدة سنتين وبين مطالب بالاكتفاء بتسليط غرامة عليه.
وتجدر الإشارة إلى أن الحكم الأثيوبي تيسيما باملاك اتهم في وقت سابق الرجل القوي لكرة القدم المغربية بالاعتداء عليه في أعقاب المواجهة بين نهضة بركان والزمالك المصري في نهائي كاس الكونفدرالية الإفريقية.
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت في ماي الماضي أنها بعثت برسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تحتج من خلالها على الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما الذي أدار المباراة التي جمعت بمدينة الإسكندرية، فريقي الزمالك المصري ونهضة بركان برسم إياب نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي انتهت بفوز الفريق المصري بالضربات الترجيحية 5-3 (1-1).
جدير بالذكر أن الزمالك نجح في الفوز على نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية بركلات الترجيح (5-4) وذلك بعد التعادل في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب (1-1).

You might also like More from author